الجمعة، 22 مايو 2009

الرهبان بيحسدو بعد

تسود حالة انقسام داخلى بين رهبان دير الأنبا مقار بوادى النطرون، بعد استقالة الأنبا ميخائيل، مطران أسيوط، من رئاسة الدير الشهر الماضى. وينقسم رهبان الدير إلى ثلاثة فرق، هى تيار «الاستقلال» و«المحافظين» و«رهبنة وادى الريان»، ويتزعم كل فريق راهب يمثل تيارا منفصلا عن الآخرين، ويسعى إلى تولى رئاسة الدير. فيما كون بعض تلاميذ الأب متى المسكين، الرئيس الروحى للدير، لجنة للدفاع عن الدير، محذرة من سيطرة الأنبا بيشوى عليه.

قام البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، باستقبال أعضاء التيارات الثلاثة، حيث استقبل فريق الرهبان القدامى «تيار الاستقلال»، والذين يتقدمهم القمص مينا والقمص كيرلس والقمص يوحنا، واستمر اجتماعه معهم ثلاث ساعات ونصف الساعة، واعقبه مباشرة اجتماعه مع فريق «المحافظين» برئاسة القس يؤيل الذى عينه الأنبا ميخائيل قبل استقالته أمينا مسؤولا عن الأمور الداخلية بالدير، واستمر اللقاء ٣ ساعات، وأخيرا التقى البابا مع تيار «رهبنة وادى الريان» بقيادة القمص اليشع. وأعلن المقر البابوى أن البابا شنودة لم يقرر حتى الآن أى شىء خاص بالدير، ولا بمن سيتولى رئاسته.

من جهة أخرى كوّن بعض تلاميذ الأب متى المسكين، الرئيس الروحى للدير، لجنة للدفاع عن الدير ضد من سموهم «الأساقفة المتربصين بالدير».

وأصدر سامح عبدالمسيح، مقرر اللجنة، بيانا حذر فيه من «محاولة سيطرة الأنبا بيشوى على الدير». فى سياق آخر قرر البابا شنودة الثالث تعيين الأم كيرية، الراهبة بدير أبوسيفين للراهبات بمصر القديمة، رئيسة للدير.


المصري اليوم

منقول من
http://rodood.wordpress.com/


شوفو الخناجة دي كمان

ليست هناك تعليقات: